شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هكذا علّق سياسيون ونشطاء على الذكرى الرابعة لـ«30 يونيو»

هكذا علّق سياسيون ونشطاء على الذكرى الرابعة لـ«30 يونيو»
يوافق اليوم الجمعة الذكرى الرابعة لأحداث 30 يونيو، حيث خرج المعارضون لحكم الدكتور محمد مرسي، في مظاهرات، أعقبها انقلاب الثالث من يوليو على ايدي المجلس العسكري، واعتقال الرئيس المنتخب.

يوافق اليوم الجمعة الذكرى الرابعة لأحداث 30 يونيو، حيث خرج المعارضون لحكم الدكتور محمد مرسي، في مظاهرات، أعقبها انقلاب الثالث من يوليو على ايدي المجلس العسكري، واعتقال الرئيس المنتخب.

وتوهّم المعارضون، أن يسلم المجلس العسكري السلطة مرة أخرى لرئيس مدني منتخب، إلا أن المؤسسة العسكرية انفردت بالحكم خلال الأربع سنوات الماضية، لتحكم بقبضة ديكتاتورية وتشن حملات من القتل والاعتقال لكافة التيارات ومن بينهم من ساندوهم في الانقلاب على أول تجربة ديموقراطية بعد ثورة 25 يناير.

ومرت مصر خلال السنوات الماضية، بأصعب أوقاتها على المستوى السياسي والاقتصادي، فيعاني الماوطن من ارتفاع الأسعار ورفع الدعم على كافة الخدمات، كان آخرهم رفع أسعار البنزين للمرة الثانية بالتزامن مع ذكرى 30 يونيو، وأعقبها رفع كافة السلع.

كما تسلط المنظمات الحقوقية الضوء على الانتهاكات الجسيمة في مجال حقوق الإنسان بسبب الاختفاء القسري وتلفيق التهم والإعدامات للمعارضة، والقتل خارج القانون، والإهمال الطبي في السجون وغيرها من ملفات الفساد التي ينتهكها النظام الحالي.

وغرد عدد من النشطاء والسياسيين في ذكرى أحداث يونيو وجاءت تعليقاتهم كالتالي:

وكتب الناشط الحقوقي جمال عيد: «ونحتفل كلنا يوم 30 يونيو بانزال علم مصر ورفع علم آل سعود ونغني من قلوبنا بحماس وحرارة ، تسلم الايادافالنظام يحبنا ويقول علينا وطنيين!!».

وقال ممدوح حمزة في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر «تويتر»: «30 يونيو، اتعلقنا بحبال الهوا الدايبة».

وأعاد حاتم عبد العظيم نشر تغريدة له منذ عام قال فيها «من الذي احتفل ب 30 يونيو غير السيسي وحكومته واعلامه واجهزته ؟ هل احتفل ملايين الشعب اللي نزلت فعلا بذكرى 30 يونيو ؟ ارى لا مبالاة وفتور مصر»

وعبر الناشط والمحامي مالك عدلي عن موقفه من الذكرى قائلا «30 يونيو، يوم أن عملنا على خلاص الوطن وعملتم على خلاصكم، يوم أن عملنا على استكمال ثورتنا وعملتم على الخلاص منها، الله يحكم بيننا وبينكم».

وكتب الكاتب الصحفي تامر أبو عرب عبر صفحته الشخصية على «تويتر»:  «4 أعوام من ال«يالهوي»»

وذكر محمد الجارحي على صفحته الشخصة أزمنة الحكم بعد ثورة يناير وقال :

ومن جهته قال نيجاد البرعي «سنظل ننتقل من عصمه رئيس الي عصمه رئيس آخر ننتقل من ظلم واستبداد فنترحم علي ما كنا فيه من ظلم واستبداد حتي نعرف ان للحريه ثمن علينا دفعه».

وغرد الكاتب الصحفي «وائل قنديل» قائلا «هل استفاد أحد من 30 يونيو قدر استفادة “عرب اعتدال”وإسرائيل وبشار الأسد وخليفة حفتر؟».

وعبر شادي الغزالي حرب، عن الاحداث المتزامنة مع ذكرى أحداث يونيو «أرضنا بتتباع وحقوقنا بتضيع والأسعار بتزيد والناس مش عارفه تعيش ذكرى تستحق أن تكون #٣٠_يونيو»

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023