شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القدس تنتصر» بأبنائها فقط.. ومغردون: «إسرائيل» تحتل كل الوطن العربي ما عدا فلسطين

فرحة المقدسيين بدخول المسجد الأقصى

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم إزالة جميع العراقيل التي وضعتها في مداخل المسجد الأقصى بعد 14 يومًا من وضعها في الجمعة 14 يوليو وأغلقت المسجد ومداخل البلدة القديمة ومنعت إقامة الصلاة فيه لأول مرة منذ احتلال القدس عام 1967.

ومنذ صباح اليوم تتوالى الأفراح في الشوارع العربية وفي القدس لانتصار المرابطين على جنود الاحتلال، وتواصلت أجواء الفرحة والبهجة عند الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى، كالأسباط وحظة، وعلت أصوات التكبير والتهليل والزغاريد.

وتحت هاشتاج «القدس تنتصر»، المتصدر لقائمة الأعلى تداولًا عبر تويتر حتى الآن، يغرد المسلمون عبر العالم ابتهاجًا بالانتصار المقدسي وإزالة الحواجز وعودة الصلاة في المسجد الأقصى.

فكتب الصحفي السوري عبدالله الهادي:

وردًا على ادعاءات ملوك دول عربية بأنّ لتدخلاتهم فضلًا في إزالة الحواجز واتخاذ سلطة الاحتلال قرار اليوم، غرّد الداعيان الكويتي نبيل العوضي والسعودي عبدالله الحكمي كالتالي:

وتوالت التغريدات في السياق ذاته كالتالي:

وتحدّث نذار عن تأخر النصر:

وبعدما نجح الفلسطينيون في الدخول إلى المسجد الأقصى لأول مرة منذ قرابة أسبوعين، أدى أكثر من مائة ألف شخص الصلاة داخله وفي محيطه، كما رُفع العلم الفلسطيني فوق المسجد. وردًا على ذلك؛ اقتحمت القوات الإسرائيلية ساحات الأقصى وأنزلت العلم من فوقه، وأطلقت قنابل الصوت، وما زالت الاشتبكات جارية.

وقال خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري، إن هناك إصابات بالعشرات للفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى، ارتفع عددهم إلى 60 مصابًا حتى الآن؛ إذ تحاول «إسرائيل» التغطية على هزيمتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023