شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البوشيه و صهيل الطين تحصدان جوائز المسرح الخليجى

البوشيه و صهيل الطين تحصدان جوائز المسرح الخليجى
  نالت مسرحية "البوشية" الكويتية جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان المسرح الخليجي الثاني عشر الذي...

 

نالت مسرحية "البوشية" الكويتية جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان المسرح الخليجي الثاني عشر الذي اختتمت فعالياته مساء أمس السبت بمدينة صلالة جنوبي سلطنة عمان.

كما أعلن أمس في حفل ختام المهرجان الذي استمر ثمانية ايام، حصول مسرحية "البوشية" من دولة الكويت بجائزة الشارقة الكبرى للإبداع المسرحي كأفضل عرض مسرحي متكامل وقيمتها 100 ألف درهم اماراتي .

وحصلت مسرحية "صهيل الطين" من دولة الامارات العربية المتحدة على جائزة أفضل عرضمسرحي ثان، فيما نال الفنان البحريني عادل الجوهر على جائزة أفضل ممثل، وقد نال الفنان السعودي علي الهويريني جائزة أفضل ممثل دور ثان.

أما جائزة أفضل ممثلة فقد حصلت عليها الفنانة الكويتية احلام حسين بجائزة ، في حين ذهبت جائزة افضل ممثلة دور ثان الى الفنانة القطرية فاطمة شداد عن دورها في مسرحية "البوشية" .

كما نال جائزة افضل "سينوغرافيا" متميزة محمد العامري عن مسرحية "صهيل الطين"، وحصل على جائزة افضل نص مسرحي الكاتب الاماراتي اسماعيل عبدالله عن مسرحية "صهيل الطين"، فيما حصل على جائزة افضل اخراج متميز المخرج الكويتي عبدالله عابر عن مسرحية "البوشية".

وقدمت خلال المهرجان 6 عروض مسرحية، هي "صهيل الطين" لفرقة مسرح الشارقة الوطني بدولة الامارات ، و"بلاليط" لفرقة مسرح البيادر بالبحرين، و"الأجساد" لفرقة جمعية الثقافة والفنون بالسعودية، و"البوشية" لفرقة قطر المسرحية، و"البوشية" لفرقة مسرح الخليج العربي بدولة الكويت، و"البئر" لفرقة الدن للثقافة والفن.

ويهدف مهرجان المسرح الخليجي الذي يقام كل سنتين في احدى دول المجلس التعاون الى تطوير المسرح الخليجي في كافة الجوانب من خلال الارتقاء بالمستوى الفني والإنتاجي وتنشيط النقد المسرحي الجاد وتأصيل روح التعاون بين المسرحيين والإعلامين في دول الخليج.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات سوف تستضيف مهرجان المسرح الخليجي فى دورته القادمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023