شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الجيزة: استمرار تكثيف الرقابة على المخابز

محافظ الجيزة: استمرار تكثيف الرقابة على المخابز
  ضبطت مديرية التموين بالجيزة 31 ألفًا و750 كجم دقيق مدعم لدى مخابز طباقي غير مرخصة بالمخالفة للقوانين واللوائح...

 

ضبطت مديرية التموين بالجيزة 31 ألفًا و750 كجم دقيق مدعم لدى مخابز طباقي غير مرخصة بالمخالفة للقوانين واللوائح التموينية.

وأكد د. علي عبد الرحمن- محافظ الجيزة –  استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المخابز والمطاحن ومكافحة الغش التجاري والسلع المجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي حفاظًا على صحة وسلامة وأمن المواطنين وحماية المستهلك، موضحًا أن حصص المخابز المخالفة تم تسليمها إلى المخابز المرخصة خصمًا من الحصص المقررة لها وتوريد ثمنها بالسعر الرسمي لهيئة السلع التموينية.

من جانبه أكد المهندس محمود حسني- وكيل وزارة التموين بالجيزة- على استمرار الحملات الرقابية على كل المخابز والمطاحن بنطاق المحافظة لاكتشاف أي تلاعب في حصص الدقيق وتسريبه إلى السوق السوداء.

وأوضح أن المضبوطات شملت 7729 مخالفة، منها 7143 مخالفة لمخابز بلدية وطباقي ومطاحن المتعاقدة، وذلك لقيامها بإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات أو بيع الدقيق المدعم في السوق السوداء وعدم الاحتفاظ بدفاتر حركة الدقيق.

 كما حررت أجهزة الرقابة 586 محضرًا مخالفة لمخابز طباقي غير المرخصة.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت كذلك عن ضبط 981 مخالفة بالأسواق العامة شملت المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من الأسعار أو بيع أغذية مجهولة المصدر وأعمال غش تجاري وإنتهاء المنتج بالإضافة إلى مزاولة أنشطة تعمل بدون ترخيص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023