شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يثير السخرية على «تويتر» بتغريدات «حكاية وطن»

عبد الفتاح السيسي

أثار السيسي جدلا واسعا على «تويتر» بعد نشره لمجموعة من التغريدات المتتابعة مذيلة بوسم «حكاية وطن»، ادعى فيها  إنجاز «11 ألف مشروع خلال 4 سنوات بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد».

وقال في مجموعة من التدوينات على موقع «تويتر»: «اخترت الصراحة طريقا من اللحظة الأولى وقلت بكل وضوح أن إعادة مصر والنهوض بها يتطلب الكثير من العمل والتضحيات منا جميعاً، وأؤكد أنه لن يستطيع أي رئيس أن يحقق أي شئ بمفرده».

وأضاف: «لست ممن يقايضون بمصلحة الشعب من أجل مصلحة شخص»

وتابع: «لم يشغلنا الحاضر وتحديات العمل أن نهتم ببناء المستقبل من خلال تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠»

 

وزعم: «بحلول منتصف عام 2019 سننتهي من استصلاح مليون فدان»

وقال في كلمة له مساء أمس الأربعاء بمؤتمر حكاية وطن في قاعة مؤتمرات الماسة استعرض مدته الرئاسية: «ما أن حل عام 2011 حتى انفجر الغضب المكتوم في الصدور، وخرجت الثورات في البلدان العربية، تارة باسم الدين وأخرى باسم الحرية، لتصل بالجماعات الحاضنة للتطرف والإرهاب إلى السلطة، بعدما وجدت الفرصة سانحة لتفكيك الأوطان».

وأضاف متحدثا عن إنجازات مزعومة؛ أنه «على مدار 4 سنوات تم إنجاز 11 ألف مشروع بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد، وخفض معدلات التضخم من 35% إلى 22%، ومن المستهدف الوصول بها إلى نسبة 13%، وكذلك تراجع عجز الموازنة العامة، وارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 14%، وبلغ حجم الاستثمارات منذ منتصف 2014 حتى الآن 100 مليار جنيه».

وذكر أنه «تم تنفيذ خطة طموحة لتنمية قطاع البترول وتم توقيع 62 اتفاقية بحث واستكشاف»، مضيفاً أن «الزيادة الكبيرة للمصريين حتمت على الدولة الانطلاق في إنشاء العديد من المدن الجديدة لتوفير المسكن اللائق وفرص العمل المناسبة خلال السنوات القادمة، إضافة إلى التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية» على حد زعمه.

وأثارت تلك التصريحات سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل، واحتل وسم «حكاية وطن» موقع الصدارة وجائت التعليقات كالتالي:

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023