شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: 25% زيادة في حصة مستودعات البوتجاز خلال العيد

التموين: 25% زيادة في حصة مستودعات البوتجاز خلال العيد
  قال مدير عام الإدارة العامة لشئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية الدكتور مجدي وصفي: إنه سيتم زيادة حصة...

 

قال مدير عام الإدارة العامة لشئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية الدكتور مجدي وصفي: إنه سيتم زيادة حصة مستودعات البوتجاز في المحافظات خلال فترة عيد الأضحى المبارك بنسبة 25% موزعة على 2750 مستودعا لتلافي حدوث أية اختناقات وسد الاحتياجات التي ترتفع فيها معدلات الاستهلاك.

وأضاف وصفي -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ردا على ما تردد بشأن حدوث أزمة في أسطوانات البوتجاز- أن السبب في ترويج هؤلاء لتلك الشائعات هو زيادة حصصهم بشكل مبالغ فيه للاستفادة منه والمتاجرة به في السوق السوداء لتحقيق أرباح ومكاسب على حساب المستهلكين، موضحا أنهم يسعون لإثارة الذعر بين المستهلكين ودفع أصحاب القرار إلى القيام بضخ كميات إضافية للاستفادة منها.

وأشار إلى أن وزارتي التموين والبترول تتجهان إلى رفع الاحتياطي الاستراتيجي ما بين 3 إلى 7 أيام ، موضحا أن مستودعات شركة بوتاجازكو والبالغة 7 مستودعات في القاهرة ستقوم بضخ كميات كبيرة خلال فترة العيد من الاسطوانات على الأحياء والمناطق التي تظهر فيها اختناقات لسد العجز.

وقال إنه سيتم زيادة كميات اسطوانات البوتجاز خلال فصل الشتاء من 850 ألف اسطوانة إلى مليون اسطوانة يوميا نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك بنسبة 50%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023