شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

24ساعة طوارئ بمستشفيات أسيوط في عيد الأضحى

24ساعة طوارئ بمستشفيات أسيوط في عيد الأضحى
  أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات...

 

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية ووحدات الإسعاف بدائرة المحافظة استعدادا لعيد الأضحى المبارك .

شدد الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط على أنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يومياً لمتابعة الحوادث والإصابات. حدد "وشاحي" رقمين  لتلقى الشكاوى (2310366 – 2322148) مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتا إلى وصول كميات إضافية من أدوية الطوارئ وجاري توزيعها على المستشفيات.

وأضاف أنه تم إلغاء الأجازات والراحات لجميع الأطباء الوقائيين والاستقبال والطوارئ ومفتشي الصحة والأغذية، مشيراً إلي مرور الطب البيطري والتموين على محلات الأغذية واللحوم المجمدة وشوادر اللحوم للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف والفاسد منها حفاظاً على صحة المواطنين.

وأشار "وكيل الصحة" إلي رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل، مؤكداً علي نشر عدد من سيارات الإسعاف عند الحدائق والمتنزهات العامة التي ستشهد تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة في عدة مناطق بالمحافظة.

يذكر أن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط قد أصدر تعليمات مشددة لمديريات الصحة والتموين والطب البيطري بالاستعداد لعيد الأضحى مع توفير كافة الاحتياجات للمواطنين وتسيير حملات صباحية ومسائية للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023