شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“خريجي الأزهر” تنظم دورة تدريبية لعلماء إقليم كردستان العراق

“خريجي الأزهر” تنظم دورة تدريبية لعلماء إقليم كردستان العراق
  تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بعد غد (الأحد) الدورة التدريبية المتقدمة لعلماء وأئمة إقليم كردستان العراق،...

 

تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بعد غد (الأحد) الدورة التدريبية المتقدمة لعلماء وأئمة إقليم كردستان العراق، تحت رعاية  دكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر، ورئيس مجلس إدارة الرابطة، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الرابطة لعلماء وأئمة العالم الإسلامي بهدف نشر المنهج الأزهري الوسطى.

وقال أسامة ياسين -نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة-: "إن الدورة، التي تستمر لمدة شهر بمقر الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة، تأتي في إطار التعاون بين الرابطة العالمية لخريجي الأزهر واتحاد علماء الدين الإسلامي بكردستان العراق من أجل رفع المستوي العلمي للعلماء الكردستاني والاستفادة من تجربة الأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال".

وأشار ياسين إلى أن الرابطة العالمية قدمت كل التسهيلات اللازمة من أجل إقامة هذه الدورة، منوها إلى أنها الثالثة لعلماء وأئمة كردستان، وذلك حيث أقيمت الدورة الأولى عام 2009، والثانية في مايو 2012.

وأوضح أن الهدف من هذه الدورات تفعيل أهداف وخطط الرابطة في التعبير عن الإسلام السمح بصورته الوسطية البعيدة عن الغلو في الدين والتطرف في الفكر، لافتا إلى أن عدد الدارسين فى هذه الدورة يبلغ 30 خطيبا وإماما يتلقون محاضرات على أيدي كبار علماء الأزهر الشريف على رأسهم الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ووزير الأوقاف السابق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023