شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين جنوب الخليل

الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين جنوب الخليل
  بدأت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) عمليات هدم وتجريف لمنشآت المواطنين والخلايا الشمسية جنوب...

 

بدأت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) عمليات هدم وتجريف لمنشآت المواطنين والخلايا الشمسية جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان أن سبع آليات عسكرية وناقلة للجند وجرافة وآلية تتبع ما يسمى بالتنظيم الإسرائيلي داهمت منطقة مسافر يطا جنوب الخليل واتجهت نحو القرى الثماني المهددة بالهدم بقرار من وزير جيش الاحتلال إيهود باراك ، حسبما ذكرت وكالة صفا الاخبارية.

من جانبه، أوضح منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن قوات الاحتلال لا تزال تتواجد في خربة الفخيت الواقعة ضمن القرى المهددة بالهدم والتهجير.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت قبل أيام قليلة مدرسة الخربة والخلايا الشمسية التي تزوّد السكان بالكهرباء، معربا عن خشيته من أن تطال عملية الهدم المستمرة المدرسة التي تضم نحو 35 طالبًا وتتألف من 5 غرف صفية.

وأوضح أن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الصحفيين القادمين لتغطية عمليات الهدم، مشيرًا إلى أن نيّة الاحتلال تتجه نحو هدم الخلايا الشمسية في خربتي الفخيت والتبان القريبتين.

وأخطرت ذات القوات صباحا كل من المواطنين عيسى يونس أبو عرام ويوسف محمد يوسف أبو عرام بهدم خيم للسكن وبركسات لتربية المواشي في خربة جنبا الواقعة جنوب الخليل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023