شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية ينفي توقف “قطر” عن مساعدة مصر

وزير المالية ينفي توقف “قطر” عن مساعدة مصر
  نفي المرسي حجازي – وزير المالية – ما تردد عن توقف قطر عن إمداد مصر بالمساعدات، مشيرا أن مصر لم تطلب زيادة...

 

نفي المرسي حجازي – وزير المالية – ما تردد عن توقف قطر عن إمداد مصر بالمساعدات، مشيرا أن مصر لم تطلب زيادة المساعدات من قطر، مؤكدا أن قطر قامت بما ينبغي عليها في هذا الاتجاه.

 

وكان يوسف كمال وزير المالية القطري قد صرح أمس الاثنين، إن بلاده لا تتوقع تقديم المزيد من المساعدات المالية لمصر في الوقت الحالي على الأقل.

 

وأضاف حجازي خلال المؤتمر الصحفي اليوم (الثلاثاء) أن مصر ترفض عرضا من صندوق النقد الدولي بالحصول على قرض سريع بقيمة 750 مليون دولار، مؤكدا أن الحكومة المصرية أنجزت ما عليها من إعداد وبدء تنفيذ برنامج اقتصادي إصلاحي".

 

وأشار وزير المالية "من حقنا كدولة مؤسسة وعضو في صندوق النقد الدولي الحصول على قرض بقيمة 300% من حصتنا في الصندوق أي نحو 4.8 مليار دولار".

 

وأوضح أن مصر تتفاوض مع صندوق النقد لاقتراض 4.8 مليار دولار، لكن تعثر مصر في إقرار برنامج اقتصادي إصلاحي يفتقد للتوافق السياسي، في ظل حالة الاستقطاب التي عاني منها الشارع على مدار العاميين الماضيين، دفع صندوق النقد لعرض مساعدات عاجلة لمصر لا تستلزم تنفيذ برنامج إصلاحي قوي، مقابل عدم زيادة المساعدات عن 50% من حصة مصر في الصندوق، والتي تزيد عن 750 مليون دولار قليلا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023