شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ماس كهربائي سبب حريق مركز طلعت حرب التجاري

بالصور.. ماس كهربائي سبب حريق مركز طلعت حرب التجاري
  تسبب ماس كهربائي في نشوب حريق هائل ظهر اليوم بالدور الرابع بمول طلعت حرب التجاري بوسط البلد، ما أدى إلى تصاعد...

 

تسبب ماس كهربائي في نشوب حريق هائل ظهر اليوم بالدور الرابع بمول طلعت حرب التجاري بوسط البلد، ما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان وحدوث حالة من الذعر والهلع  لدى العاملين،الذين تمكنوا من الهروب قبل وصول سيارات الحماية المدنية والإسعاف التي وصلت إلى مكان الحادث بعد حوالي 15 دقيقة من نشوب الحريق.

 

و توقفت حركة المرور تماما  في الشارع وتم تحويلها إلى الشوارع الجانبية لتسيير عمل رجال الحماية المدنية، وتمكنت سيارات الحماية من السيطرة على الحريق بعد وصول الحريق إلى عدد كبير من المحال التجارية بالدور الرابع وائتلاف المحلات والبضائع المتواجدة به، واضطروا لتكسير واجهة المركز التجاري الزجاجية لعمل منافذ لتسريب الأدخنة التي تسببت في اختناق العاملين.

 

وقام العشرات من المواطنين بمساعدة رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق من خلال توصيل خراطيم المياه وإخلاء الطريق أمامهم، كما قام العاملون بتنظيم سلاسل حول المول لمنع دخول أحد سوى رجال المطافئ خشية تعرض المحال للسرقة وانتهاز فرصة الحريق.

 

ومن جانبه أكد عدد من العاملين بالمول أنه لا صحة لما تردد حول اقتحام مجهولين للمول التجاري وإحراقه وإحداث تلفيات به، ولكن الحريق نتج عن ماس كهربائي بالدور الرابع أدى لاشتعال النيران بالسقف وتم إخلاء العاملين في الحال قبل وصول سيارة المطافئ والسيطرة على الحريق الذي امتدت لعدد كبير من المحال بالدور الرابع وحدوث تلفيات لم تقدر قيمتها حتى الآن.

 

وأوضح مصدر مسئول من رجال الحماية المدنية أنه لا توجد إصابات سوى عدد بسيط من الإصابات باختناقات نتيجة تصاعد السنة الأدخنة والكدمات نتيجة التدافع على السلم للهروب من الحريق، وأضاف أنهم تمكنوا من السيطرة على الحريق بمساعدة المواطنين والعاملين باستخدام 7 سيارات مطافئ وسيارتين إسعاف، مؤكدا أنه لم يتم تحديد مدى الخسائر والتلفيات التي تعرضت لها المحال حتى الآن، نافيا وجود شبهه جنائية في الحادث.

 

فيما أكد عدد من شهود العيان من أصحاب المحال المقابلة للمول أنهم فوجئوا بأصوات صريخ وعويل وتصاعد أدخنة من الدور الرابع بالمول وعلى الفور حضر عدد كبير من سيارات المطافئ وتمكنوا من السيطرة على الحريق بمساعدة العمال والمواطنين،ونفى شهود العيان اقتحام المول من قبل عناصر ملثمة وإشعال النيران به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023