شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لجمعية الصيادلة المصريين بالسعودية

مؤتمر لجمعية الصيادلة المصريين بالسعودية
تحت عنوان (نحو ممارسات صيدلانية فعالة) نظمت جمعية الصيادلة المصريين بالرياض مؤتمرها العملي السنوي الأول...

تحت عنوان (نحو ممارسات صيدلانية فعالة) نظمت جمعية الصيادلة المصريين بالرياض مؤتمرها العملي السنوي الأول الذي يهدف إلى زيادة الثقافة الدوائية والعلمية للصيادلة عن طريق ورش عمل و محاضرات علمية لنخبة من الأكاديميين والصيادلة لإحاطة الصيدلي المصري بكل ما هو جديد في علم الصيدلة.

 

وعلى هامش الملتقى الذي عقد بفندق ماريوت الرياض اليوم الجمعة تم إشهار الاتحاد العام للصيادلة المصريين بالمملكة العربية السعودية بحضور نائب السفير المصري بالرياض إيهاب سليمان، والمستشار أحمد عبدالمجيد نائب القنصل العام.

 

وقد ضم الاتحاد في عضويته جمعيات الصيادلة المصريين الأربعة العاملة في جميع مدن ومناطق المملكة من أجل زيادة التنسيق بينها بما يعود بالنفع على الصيدلي المصري العامل في المملكة العربية السعودية، خصوصا وأن الاتحاد وضع على رأس أولوياته الربط مع النقابة في مصر.

 

وأوضح الدكتور معتز العياشي – رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادلة المصريين بالرياض- أن الملتقى يأتي كبداية لأنشطة علمية قادمة لتحقيق التميز العلمي والمهني لأعضاء الجمعية، بالتوازي مع الربط مع الاجتماعي والترفيهي لأعضاء الجمعية بما يعود بالنفع العام.

 

وقد أجريت الانتخابات بين ممثلي جمعيات الصيادلة المصريين العاملة بالمملكة في (الرياض – الدمام – جدة – مكة)، و بإشراف صندوق رعاية المصريين وبحضور الأمين العام للصندوق الدكتور أشرف مشالي، رئيسا للجنة الانتخابات، والمهندس محمد بسيوني عضواً، وحضور نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محسن عبدالعليم، والدكتور هشام شيحة المستشار الطبي بالسفارة المصرية بالرياض، وتم انتخاب الدكتور يسري أبو زيد (الدمام) رئيسا للاتحاد العام للصيادلة المصريين بالمملكة، والدكتور سمير مهران (مكة) والدكتور ممدوح واكد (جدة) نائبين للرئيس، والدكتور معتز العياشي (الرياض) أمينا عاما، والدكتور أسامة خليفة (الرياض) أمينا للصندوق، ولعضوية مجلس الإدارة كل من د. شريف قاسم (الرياض)، د. محمد زويل (الدمام)، د. علاء دياب (جدة)، د. أحمد جلال (مكة).

 

من جانبه أوضح الدكتور أشرف مشالي أمين عام صندوق رعاية المصريين بالسعودية أن هذا الاتحاد هو السابع لاتحادات المهنيين المصريين بالسعودية من أبناء المهنة الواحدة والذي يجمع يضم تحت الجمعيات والروابط المنتشرة في مناطق المملكة، وسبقه إشهار اتحاد (التجاريين – المعلمين – المستثمرين- المهندسين – الأطباء- هيئة التدريس بالجامعات)، مشيرا إلى أن عدد الجمعيات والروابط المهنية للجالية المصرية في السعودية بلغ 49 جمعية ورابطة، تم إشهارها من أجل خدمة أبناء الرابطة على الصعيد المهني والاجتماعي والعلمي بالإضافة إلى تحقيق التواصل مع النقابات، لافتًا إلى أنه تم تدشين الاتحاد العام للمهنين المصرين بالسعودية قبل أسابيع ليكون المظلة التي تجتمع تهتها هذه الروابط والجمعيات برئاسة المهندس عبده رفاعي.

 

من جانبه كشف رفاعي عن توقيع وشيط لاتفاقية تعاون بين اتحاد النقابات المهنية في مصر و الاتحاد العام للمهنين المصرين بالسعودية.

 

وفي كلمة له أوضح نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محسن عبد العليم أن عدد الصيادلة المصريين العاملين في المملكة العربية السعودية يقترب من عدد المقيدين في نقابة القاهرة البالغ عدده 25 ألفاً موضحا أنه سيتم منحهم في القريب العاجل حق الانتخاب في انتخابات النقابة العاملة للصيادلة في مصر والنقابات الفرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023