شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سكر أرمنت الأعلى انتاجية هذا العام

سكر أرمنت الأعلى انتاجية هذا العام
ذكر  المهندس محمود مكي مدير مصنع سكر أرمنت بالأقصر أن هناك ارتفاعا في معدل انتاجية السكر هذا العام إلى 133 ألف طن و هو ما عده...

ذكر  المهندس محمود مكي مدير مصنع سكر أرمنت بالأقصر أن هناك ارتفاعا في معدل انتاجية السكر هذا العام إلى 133 ألف طن و هو ما عده ارتفاعا عاليا جداً مقارنةً بالأعوام الماضية، مؤكدا  اليوم مؤكدا في ذات السياق انتاج المصنع لما يقارب ال 90 ألف طن من من المولاس و الذي يتم نقله نهرياً إلى أبوقرقاص و الحوامدية .

و ةيعد المولاس الناتج الثانوي من عملية البلورة النهائية لتصنيع السكر، ويدخل في صناعات متعددة أهمها الجلسرين، والاعلاف، والخميرة و الكحول  مشيرا إلى أنه تم نقل 10% من ناتج المولاس وفي انتظار نقل الباقي من خلال وزارة التموين خلال الأشهر القادمة .و يتزامن هذا الأمر مع دعوات الفلاحين بحل مشكلة نوبات الري المتضاربة منذ عشرة أيام حتى يستمر معدل الانتاج بذات الارتفاع .
و صرح نقيب الفلاحين رشدي عرنوط أنه لكي يستمر معدل التوريد المرتفع لمحصول القصب فإنه يتعين على بنك التنمية الزراعي و المسئولين المعنيين بالأمر على كافة الأصعدة صرف الأسمدة في مواعدها و حل أزمة نقص عدد مندوبي الصرف للقرى و النجوع البعيدة، موضحا في ذات السياق أن مندوبا واحدا لكل أربع قرى هو أمر شديد الغرابة ! .
و أكد على ضرورة التوفير العاجل للأسمدة في كافة القرى خلال الشهرين القادمين لأهمية هذه الفترة في دورة حياة محصول قصب السكر على حد تعبيره .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023