شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الاتصالات بالمالية:طفرة التعينات رفعت الأجور لـ40 مليون جنيه

رئيس الاتصالات بالمالية:طفرة التعينات رفعت الأجور لـ40 مليون جنيه
    أكدت ماجدة محمد سعد الدين -رئيس شعبة الاتصالات بوزارة المالية- أن بند أجور العاملين بموازنة...

 

  أكدت ماجدة محمد سعد الدين -رئيس شعبة الاتصالات بوزارة المالية- أن بند أجور العاملين بموازنة وزارة الاتصالات للعام المالي الجديد ارتفعت إلى 72 مليون جنيه ، بعدما كانت تبلغ قيمة الأجور في العام الماضي 32 مليون جنيه.

 

وأوضحت سعد الدين، أثناء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اليوم (الاثنين) لمناقشة موازنة وزارة الاتصالات برئاسة النائب محمد الفقي، أن السبب في زيادة بند الأجور للعام المالي الجديد يرجع إلى طفرة التعيينات التي جرت بعد ثورة يناير ، حيث تم تثبيت 381 عامل مؤقت على الباب الأول للموازنة ، من بين 1660 مؤقت بالوزارة ، إلى جانب تعيين عدد من مصابي الثورة، وأوائل الخريجين ، مشيرة إلى أن عدد العاملين بوزارة الاتصالات أرتفع إلى 2300 عامل .

 

وأضافت سعد الدين ، أنه تم تخفيض مبلغ 2 مليون و200 ألف في بند السلع، والخدمات بموازنة الاتصالات للعام المالي الجديد مقارنة بالعام السابق، بسبب ظروف البلاد الاقتصادية.

 

ومن جانبه، قال علي مكاوي -وكيل لجنة النقل- أن غياب الشفافية بين الوزارات تؤدي لحالة من التخبط فلا يوجد موازنة واضحة  لوزارة الاتصالات، والمشروعات الاستثمارية رغم توافر الموارد بالتفصيل في وزارة المالية.

 

كما رد  مجدي أمام -ممثلي وزارة التخطيط – على ذلك قائلا "أن الشفافية واضحة بالنسبة للوزارة، ولا توجد استثمارات في الخارج"، لافتا إلي  أن 165 مليون المطلوبة تكفي احتياجات الوزارة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023