شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مالية الشورى: تخفيض 12 مليار جنيه من الموازنة العامة

مالية الشورى: تخفيض 12 مليار جنيه من الموازنة العامة
  أكد المهندس أشرف بدر الدين - عضو لجنة الشئون المالية والإقتصادية –  أن اللجنة اتفقت مع وزيري المالية،...

 

أكد المهندس أشرف بدر الدين – عضو لجنة الشئون المالية والإقتصادية –  أن اللجنة اتفقت مع وزيري المالية، والتخطيط على تخفيض 12مليار جنيه في الأبواب المختلفة للموزانة.

 

 

وأضاف"بدرالدين" خلال الجلسة العامة لمجلس الشوري اليوم (الخميس )برئاسة الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس ، والمخصصة لمناقشة الموازنة العامة للدولة، أنه تم الإتفاق على خفض مقداره 1.1 مليار جنيه من الباب الأول المخصص للأجور، وذلك عن طريق تطبيق الحد الأقصي وخفض عدد من مرتبات المستشارين.

 

 

وذكر أنه تم الإتفاق على خفض مليار و280 مليون جنيه من الباب الثاني للموازنة والمخصص للسلع والخدمات من كهرباء، ومياه الممولة من الخزانة العامة للدولة.

 

 

ونوه أنه فيما يخص الباب الرابع والخاص بالدعم فإنه تم الإتفاق على تخفيض مليار جنيه كانت تذهب كأجور ومكافئات للمستشارين، فضلا عن الاتفاق على تخفيض 8.6 مليار جنيه من الباب السادس للموازنة والخاص بالإستثمارات، مشيرا إلي أنه لم يتم إلغاء مشروع واحد ولم يلغ مخصص لأي مشروع.

 

 

 

وأشار "بدر الدين "إلى أنه تم الإتفاق على رفع الإيرادات بحوالي 2.3 مليار جنيه عن طريق إجراءات تعمل على رفع إيرادات الضرائب وغيرها من مصادر الإيرادات.

 

 

وجاءت موافقة المجلس على البابين السابع ( حيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية)، والثامن ( سداد القروض المحلية والأجنبية) دون أى تعديلات أو إضافات، حيث بلغت تقديرات الباب السابع بمبلغ 13 ملياراً و192 مليوناً و593 ألف جنيه، فى حين قدر المبلغ المخصص للباب الثامن بـ 114 ملياراً و454 مليوناً و298 ألف جنيه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023