شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل” يطمئن على توافر الوقود والسلع التموينية والخدمات

“قنديل” يطمئن على توافر الوقود والسلع التموينية والخدمات
قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، بجولة تفقدية موسعة بالقاهرة شملت محيط ميدان التحرير، حيث اطمأن...

قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، بجولة تفقدية موسعة بالقاهرة شملت محيط ميدان التحرير، حيث اطمأن سيادته على الأوضاع الأمنية وتفقد عدداً من نقاط التأمين الخاصة بالشرطة؛ والتى تهدف إلى حماية المتظاهرين السلميين، وضمان سير تظاهرات اليوم دون إخلال بالأمن العام.

 

بعد ذلك توجه قنديل إلى محيط قصر الاتحادية حيث اطمأن على توافر إجراءات التأمين اللازمة لتوفير الحماية المزدوجة للمتظاهرين والمنشآت على السواء.

 

كذلك تفقد رئيس الوزراء عدداً من محطات توزيع الوقود للوقوف على سير العمل بتلك المحطات، والتأكد من توافر المواد البترولية.

 

وأجرى قنديل عدة اتصالات مع السيد وزير الداخلية وعدد من السادة المحافظين لمتابعة الموقف أولاً بأول والاطمئنان على الحالة الأمنية وإجراءات حفظ الأمن وحماية سلامة المواطنين.

 

من جانب آخر عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً، حضره وزراء التنمية المحلية والتموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية، للاطمئنان على توافر المواد البترولية والتموينية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

واستعرض الاجتماع رصيد المواد البترولية من بنزين وسولار المتوفر بالمحافظات، والتأكد على كفايته للوفاء باحتياجات المواطنين، والتأكد من انتهاء الأزمة الخاصة بالبنزين، وعودة المعدلات إلى طبيعتها، والتأكد من استمرار إمدادات الوقود وانتظام عمل منظومة التوزيع والنقل بشكل طبيعى.

 

وتم التأكيد على تواجد فرق العمل على مدار الساعة لمتابعة احتياجات المواطنين، وتلقى الشكاوى والبلاغات والتعامل معها فوراً من خلال غرف عمليات.

كما اطمئن قنديل على توافر رصيد من السلع التموينية والغذائية بالمجمعات ومنافذ البيع المختلفة فى جميع المحافظات، بما يكفى احتياجات المواطنين، والتأكد من استمرار العمل فى المخابز وفقاً للمعدلات اليومية المعتادة، وضمان توافر متطلبات العمل فى المخابز من الدقيق والوقود.

وأطلع على آليات ضبط الأسعار خلال شهر رمضان من خلال توفير السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر بأسعار مخفضة فى مختلف المحافظات، والتنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والسلاسل التجارية لإجراء تخفيضات على السلع الغذائية الأساسية بنسب تصل إلى 15 %، بحيث تتم التخفيضات فيها على نفس السلع وفى نفس الوقت، خاصة الأرز والمكرونة والزيت واللحوم والدجاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023