شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحمدي: أساتذة الأزهر الموقوفين سيلجأون للقضاء

المحمدي: أساتذة الأزهر الموقوفين سيلجأون للقضاء
  قال الدكتور رضا المحمدي - الأستاذ بكلية أصول التربية بجامعة الأزهر، وأحد الأساتذة...

 

قال الدكتور رضا المحمدي – الأستاذ بكلية أصول التربية بجامعة الأزهر، وأحد الأساتذة الموقوفين عن العمل للجزيرة مباشر مصر – إنه لا يوجد أي تفسير لقرار فصلهم، مضيفاً أنهم حولوا للتحقيق في 19 ديسمبر منذ أكثر من 3 أشهر، ووجه لهم الدكتور مصطفى العرجاوي – المستشار القانوني لجامعة الأزهر- تهم تحريض الطلاب على العنف مدعيا أن لديه أدلة على ذلك.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الليلة" على الجزيرة مباشر مصر أنهم طلبوا من العرجاوي مواجهتهم بكل التسجيلات والأدلة، إلا أنه رفض ولم يتم حتى الآن مواجهتهم بهذه الأدلة رغم صدور قرار إيقافهم عن العمل.


وأوضح المحمدي، أنهم قدموا تظلما لرئيس الجامعة في انتظار الرد، وأنه إذا لم يقبل التظلم سيلجأ الأساتذة للقضاء، مشيراً إلى أنه صدر قراران: الأول بإيقاف 10 من أعضاء هيئة التدريس، والثانى بإحالة 3 من أعضاء هيئة التدريس للتأديب وإيقافهم عن التدريس.


كان الدكتور أسامه العبد – رئيس جامعة الأزهر المحسوب على سلطات الانقلاب – قد أصدر قرارا بإقالة الدكتور عصام عبد المحسن -العميد المنتخب لكلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة – من منصبه وانتداب أخر، ووقف 10 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة عن العمل دون أسباب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023